المحكمة تقر التهم على دونالد ترامب

Donald Trump encourt un proces important pour sa carriere
Donald Trump encourt un proces important pour sa carriere


كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-31 / مجتمع

قررت المحكمة في الطور الابتدائي، التهم دونالد ترامب في جريمة تزوير وثائق بغاية تهريب أموال لدفعها إلى ممثلة أفلام إباحية وذلك قبل إنتخابات عام 2016.




هذا الحكم الصادر في نيويورك له أهمية كبيرة وربما سيكون الوحيد الذي سيجرى قبل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، في إنتظار القضايا الأربعة التي يُتهم فيها دونالد ترامب وستنظر فيها العدالة لاحقا. وبعد يومين من المداولات، أعلن المحلفون، الإثني عشر، بالإجماع أن دونالد ترامب مذنب بجميع التهم الأربعة والثلاثين المتمثلة في تزوير المستندات المحاسبية، بهدف إخفاء مبلغ 130 ألف دولار دفعه للممثلة في الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، وخوفا من فضيحة جنسية خلال حملته الرئاسية لعام 2016. وستتحدد الإجراءات الإحترازية في حق دونالد ترامب في وقت لاحق من القاضي خوان ميرشان، الذي وصفه دونالد ترامب بأنه فاسد في تصريح أمام الصحفيين. وتعد هذه المحاكمة، أول محاكمة جنائية على رئيس أمريكي سابق والوحيدة التي تُعقد قبل الإنتخابات الرئاسية.



ويواجه كذلك دونالد ترامب إتهامات، أمام المحكمة الفيدرالية في واشنطن، بسبب محاولاته الغير قانونية المزعومة لإلغاء نتائج الانتخابات التي خسرها في نوفمبر 2020، ومن الناحية النظرية، فإنه يواجه حكما يحمل عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 4 أعوام، وربما مصحوبة بغرامة. لكن يمكن للقاضي أيضًا أن يفرض عقوبة السجن مع وقف التنفيذ. وعند وصوله صباح الخميس إلى محكمة مانهاتن، التي يُمنع عليه مغادرتها خلال جميع المداولات، ندد دونالد ترامب مرة أخرى بالمحكمة الغير مرغوب فيها والمحاكمة التي دبرها خصمه الرئيس الديمقراطي جو بايدن، حسب قوله. وأضاف أنه يريد فقط القول على أن أمريكا تعيش يوم حزين بمناسبة هذا الحكم. كما أكد دونالد ترامب أن كل شيء مزور، في حين يقترح أن يُحاكم من قبل مواطنون من نيويورك يتم إختيارهم عشوائيا ويختارهم الدفاع والمدعي العام.



كلمات مفاتيح : محكمة نيويورك تقر بالحكم ، دونالد ترامب متهم



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies