الصحراء الغربية: دي ميستورا يعرض يوم 16 أكتوبر نتائج مشاوراته أمام مجلس الأمن

Staffan de Mistura
Staffan de Mistura




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-09-18 / عالم

أعلن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، دي ميستورا، أنه سيقدم نتائج مشاوراته أمام مجلس الأمن، يوم 16 أكتوبر 2023، التي أجراها مع ممثلي كافة الأطراف المعنية بهذه القضية.




هذا الإعلان، أدلى به المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي. ولقد انطلق ستيفان دي ميستورا جولة بالمنطقة بزيارة العيون والداخلة يوم 4 سبتمبر، ثم توقف بالرباط أين تحدث مع وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، ثم إلتقى يوم 11 سبتمبر في نيويورك، بزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي. وزار كذلك وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، وختم زيارته للمنطقة بلقاء مساء الخميس في نواكشوط مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.


ومنذ اعتماد مجلس الأمن القرار 2654 في 27 أكتوبر 2022، بشأن تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية في 31 أكتوبر 2023، دعا ميستورا إلى إجراء مشاورات ثنائية غير رسمية معه ومع المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا، بالإضافة إلى أعضاء مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية، وهي فرنسا وروسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. ولقد عقد لقاءات مع بعض الدبلوماسيين، وأبرزهم الرجل الثاني في الدبلوماسية الأميركية، ويندي شيرمان، ووزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس.


كلمات مفاتيح : المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر ، مشاورات أمام مجلس الأمن



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS