الستاغ تطلق المرحلة الأولى لتركيز العدادات الذكية

la STEG installe les smart grid
la STEG installe les smart grid




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-13 / اقتصاد

من صفاقس، تنطلق الشركة التونسية للكهرباء والغاز، ستاغ، في تركيز الدفعة الأولى من العدّادات الذكية أو ما يُعرف، بسمارت قريد، وستنطلق في غضون الشهر القادم ضمن مرحلة تجريبية.




وتعطي الشركة التونسية للكهرباء والغاز أهمية كبرى للمشروع، وسينطلق في المرحلة التجريبية أثناء الثلاثي الثاني من السنة الحالية. وسيقع تركيز عدّادات ذكية لما يقارب عن 450 ألف حريف منزلي وصناعي في 6 مدن أخرى يتم فيها تركيز العدادات الذكية. ولقد أشارت المسؤولة عن الخدمات عن بعد والوكالة الإفتراضية بـالـستاغ، هند النيفر، في حوار مع وكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّه تم إمضاء الخمس صفقات المتعلقة بالمشروع منذ جوان 2022 وقد فازت شركة فرنسية بصفقة إنجاز المشروع في كل مراحله.


وبلغت الكلفة الأولى للمشروع 120 مليون يورو، أي حوالي 400 مليون دينار، في شكل قرض تحصلت عليه الستاغ، من الوكالة الفرنسية للتنمية وصادق عليه البرلمان في ماي 2019، وفق توضيح المسؤولة. وبينت النيفر أن المرحلة الأولى من المشروع ستتضمن تركيز العدادات لدى الحرفاء المنزليين والحرفاء الصناعيين وكبار المستهلكين لفائدة حوالي 10 بالمائة من عدد حرفاء الشركة، أي ما يعادل 450 ألف حريف.


كلمات مفاتيح : عداد ستاغ سمارت ، دفعة أولى من العدادات الذكية



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies