الدراجات الكهربائية تختفي من شوارع باريس

Trotinettes a Paris
Trotinettes a Paris




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-08-31 / اقتصاد

يتم حظر في مدينة باريس خدمة إيجار الدراجات الكهربائية اعتبارًا من يوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 في باريس، ولقد بدأت بالفعل في الاختفاء.




وسيدخل الحظر المفروض يوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 في باريس حيث إختفى عرض الدراجات الكهربائية تدريجياً من المشهد منذ مدة. ولقد أتى هذا الإجراء بعد استفتاء نظمته بلدية باريس في أفريل 2023، حيث صوت 89٪ من سكان مدينة باريس ضد هذه الدراجات ذات العجلتين التي كانت تتسابق في شوارع العاصمة منذ عام 2018. وأمام شركات إيجار الدرجات Lime وDott وTier أربعة أشهر لتطهير الأرصفة من 15 ألف دراجة معروضة للكراء.


ولقد أعلنت شركة لايم أنها تسحب بصفة تدريجية الدرجات إلا أن يوم الثلاثاء 29 أوت 2023، وقبل ثلاثة أيام من الحظر الشامل، كانت درجاتها متاحة للإيجار. ويبدو أنه في باريس ، يبقى إلى حد الآن، بضعة مئات من الدراجات في الخدمة. ولقد أعلنت شركة Lime أن دراجاتها، التي لا تزال في حالة عمل، سيتم إعادة تعيينها إلى وجهات أوروبية انطلاقا من بداية العام الدراسي حيث ستذهب حوالي 1500 دراجة إلى مدينة ليل، وإلى كوبنهاغن ولندن وألمانيا. وتمتلك شركة Lime أسطولًا مكونًا من 10 آلاف دراجة وهو ما يفسر تزايد شعبية خدمة إيجار الدرجات الكهربائية.


كلمات مفاتيح : درجات كهربائية في باريس ، باريس تحظر الدرجات الكهربائية



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies