الحوثيون يستهدفون كابلات انترنت في أعماق البحر الأحمر

les houthis attaquent des cables sous marin
les houthis attaquent des cables sous marin




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-03-03 / عالم

أكدت شركة Seacom، التي تتحكم في كابلات الانترنت، أن ما لا يقل عن أربعة كابلات بحرية معطوبة في منطقة يستهدف فيها الحوثيون السفن بطائرات مسيرة وصواريخ بالبحر الأحمر.




وكانت الهجمات الأولى للحوثيين على السفن الغربية في البحر الأحمر، لكن وصل الآن التخريب إلى أعماق البحار على بعض الكابلات التي تنقل بيانات الإنترنت حول العالم. وبحسب الشركة الجنوب افريقية Seacom فإن في المنطقة، هناك ما لا يقل عن أربعة كابلات بحرية معطوبة في البحر الأحمر: كابل AAE-1 الذي يربط آسيا-إفريقيا-أوروبا 1، بطول 25 ألف كيلومتر، ويأتي من جنوب شرق آسيا ليذهب إلى أوروبا، كابل Seacom كابل طوله 17 ألف كيلومتر يربط جنوب أفريقيا وكينيا وتنزانيا وموزمبيق وجيبوتي وفرنسا والهند، وكابل بوابة أوروبا والهند (EIG) بطول 15 ألف كيلومتر. وقد تم تأكيد تلف أحدهم على الأقل من هذه الكابلات رسميًا وهو الكابل التابع لشركة Seacom.


وفي الوقت الراهن، يأتي التأكيد الوحيد من شركة Seacom، وقد اكتشفت الخطأ يوم السبت الماضي حيث تكمن المشكلة في المياه التي يتراوح عمقها بين 150 و170 متر، في منطقة يستهدف فيها الحوثيون السفن بطائرات مسيرة وصواريخ. إلا أن لا تستطيع Seacom في الوقت الحالي، تحديد ما إذا كان الكابل قد تعرض للاختراق بسبب هجوم الحوثيين أو عوامل أخرى. لكن الحادث يسلط الضوء على مدى ضعف البنية التحتية الحيوية تحت الماء، خاصة في المياه الضحلة التي تحتوي على العديد من الكابلات. ويوجد ما يقرب عن 16 نظام كوابل في البحر الأحمر، تربط أوروبا بآسيا عبر مصر. وقد تعرضت 4 منها للتخريب، لكن في انتظار التأكيد، يعتبر الضرر ليس بالخطير.


كلمات مفاتيح : الحوثيون يوجهون صرباتهم في أعماق البحار ، انترنت تحت قصف الحوثيون



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS