الجيش الاسرائيلي يعتقل الناشطة الفلسطينية عهد التميمي

Ahed Tamimi
Ahed Tamimi




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-11-06 / عالم

شن الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين 6 نوفمبر 2023، حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 48 فلسطينيا من بينهم الناشطة الفلسطينية الشابة عهد التميمي (22 عاما).




ولقد أحيلت عهد التميمي على قوات الأمن الإسرائيلية للاستجواب، بعد أن اعتقلها الجيش الاسرائيلي من منزلها في قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله. ولقد أدينت سابقا بسبب مهاجمتها لجنود الجيش الإسرائيلي، وأصبحت بذلك رمزا للمقاومة الفلسطينية حيث يعتبرها الفلسطينيون مثالا للشجاعة في مواجهة القمع الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. ولقد إهتمت بها وسائل الإعلام العالمية عندما ظهر، على وسائل التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو تصفع فيه جندي اسرائيلي ، إلا أن في مارس 2017، وعندما كان سنها 16 سنة، حكمت في حقها محكمة إسرائيلية بالسجن لمدة ثمانية أشهر، وغرامة مالية نحو (1500 دولار)، بتهمة صفع جندي إسرائيلي وإعاقة عمله ومهاجمته.


وردا على قرار المحكمة، رُسمت، في الضفة الغربية المحتلة، في بيت لحم، صورة عملاقة لها على الجدار الفاصل الإسرائيلي. وبعد الإفراج عنها ، في سنة 2018، أصبحت عهد التميمي تشارك فى فعاليات احتفالات عيد الإنسانية الذي تنظمه صحيفة لومانيتي كل سنة في فرنسا، وهو يجمع تنظيمات يسارية عالمية في شهر سبتمبر من كل سنة. ولقد تم القبض عليها اليوم، بسبب الاشتباه فيها في بلدة النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة بالتحريض على العنف والأنشطة الإرهابية، ونقلها إلى قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب.


كلمات مفاتيح : اعتقال عهد التميمي ، حملة اعتقالات في رام الله



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS