الثورة الصناعية الرابعة تنطلق في السعودية

agence saoudienne de lespace
agence saoudienne de lespace




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-06 / اقتصاد

وقعت وكالة الفضاء السعودية، هذا الأسبوع اتفاقية مع المنتدى الاقتصادي العالمي لإنشاء مركز مستقبل الفضاء بالمملكة العربية السعودية.




وجاءت الاتفاقية لدعم المركز الجديد، والأول من نوعه، في تطور مجالات الفضاء والاقتصاد والبحث العلمي والإبتكار. وتم الاتفاق خلال إجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي، إنعقد بالعاصمة الرياض، برعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وتحمل الاتفاقية توقيع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودي، الدكتور محمد بن سعود التميمي، وجيريمي يورجنز، المدير العام للمنتدى الاقتصادي العالمي ورئيس مركز الثورة الصناعية الرابعة.


ومن خلال مركز مستقبل الفضاء، تسعى وكالة الفضاء السعودية إلى تطوير التعاون وتبادل التجارب والمعرفة في مجال إقتصاد الفضاء على مستوى عالمي. وسيمكن المركز الولوج إلى مجتمع الثورة الصناعية الرابعة، وستديره الوكالة وتقوده بالاشتراك مع المنتدى الاقتصادي العالمي. سيعمل المركز على تحقيق العديد من الأهداف كإرساء منصة عالمية لتعظيم القيمة الاقتصادية والبيئية في مجال الفضاء، وتطوير القوانين والأنشطة المتعلقة بمجال الفضاء، وتشجيع الابتكار التقني.


كلمات مفاتيح : مركز مستقبل الفضاء السعودية ، اتفاقية بين السعودية ومنتدى الاقتصادي العالمي



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies