اسرائيل تمتثل أمام المحكمة الدولية بتهمة جريمة الإبادة الجماعية

cour internationale de justice
cour internationale de justice




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-01-06 / سياسة

رفعت جنوب أفريقيا يوم 29 ديسمبر 2023 دعوى قضائية ضد دولة إسرائيل أمام الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، محكمة العدل الدولية.




ويخص موضوع الدعوى، إخفاق الدولة الاسرائيلية في الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالفلسطينيين في قطاع غزة بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية ومعاقبتها عليها (اتفاقية الإبادة الجماعية). وتؤكد جنوب أفريقيا في طلبها أن أفعال إسرائيل وإغفالاتها هي ذات طابع إبادة جماعية، لأنها تصاحبها نية محددة مطلوبة… وأنه من خلال سلوكها تجاه الفلسطينيين في غزة، من خلال أجهزتها ووكلائها وغيرهم من الأشخاص والكيانات التي تعمل بناء على تعليماتها أو تحت توجيهها أو سيطرتها أو نفوذها، فإنها فشلت في الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية.


ومنذ يوم 7 أكتوبر 2023، فشلت في التزامها بمنع الإبادة الجماعية، فضلاً عن التزامها بمعاقبة التحريض المباشر والعلني على ارتكاب الإبادة الجماعية، وشاركت، وترتكب، وتخاطر بالاستمرار في ارتكاب أعمال الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة. ولهذه الاسباب، تعتزم جنوب أفريقيا أن تبني على معنى الفقرة 1 من المادة 36 من النظام الأساسي للمحكمة وعلى المادة التاسعة من اتفاقية الإبادة الجماعية، والتي افريقيا الجنوبية وإسرائيل طرف فيها. واستجابة لهذا الطلب، حددت محكمة العدل الدولية جلسات استماع علنية يوم 11 و12 جانفي 2024.


كلمات مفاتيح : افريقيا الجنوبية تقدم شكاية ضد اسرائيل ، الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS