اختتام الملتقى العربي للتراث الثقافي بمدينة الشارقة

Forum arabe heritage culturel
Forum arabe heritage culturel


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-06-05 / ثقافة

على مدار أربعة أيام اختتمت أشغال الملتقى العربي الرابع للتراث الثقافي الذي انتظم في مدينة الشارقة بالامارات العربية المتحدة.




اختتمت في مدينة الشارقة بالامارات العربية المتحدة أعمال الملتقى العربي الرابع للتراث الثقافي، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ونظمه المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، تحت شعار ثقافة العمران وصمود التراث.



ولقد انتظم الملتقى على مدار أربعة أيام في مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي بالمدينة الجامعية. وشهد الملتقى جلسات نقاش شارك فيها مجموعة واسعة من الخبراء والمعنيين والمهتمين بالعمران والتراث الثقافي في المنطقة العربية والعالم. وتركزت النقاشات على مفهوم ثقافة العمران، وأهمية ثقافة العمران في تعزيز دور المجتمع لاستدامة التراث الثقافي، وجاهزية التراث كأداة من أجل الصمود، والتكيف المجتمعي والمرونة أو الصمود القائم على الثقافة، إلى جانب إدراج التراث الثقافي في السياسات كمنهجية لترابط المجتمع والشمولية والمساواة. وفي ختام الملتقى دعى الدكتور زكي أصلان، مدير إيكروم-الشارقة على أهمية نتائج الملتقى وحث جميع المشاركين إلى جانب إيكروم-الشارقة لمواصلة هذا التواصل والتفاعل البناء. كما أكد على ضرورة تقييم العمل بشكل مستمر للتأكد من دقة الأعمال والتدخلات المنجزة، ومتابعة المشاريع بطريقة منهجية ومستمرة.



كلمات مفاتيح : مدينة الشارقة ، الامارات العربية المتحدة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies