إيداع سنية الدهماني بالسجن رغم محاولات يائسة

greve des avocats en Tunisie
greve des avocats en Tunisie




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-05-13 / مجتمع

نفّذ بعض المحامون التونسيون، يوم الاثنين 13 ماي 2024، إضرابا عامّا احتجاجًا لمداهمة مقرّ دار المحامي بالقوّة العامّة نفذتها الشرطة ليلة السبت لجلب سنية الدهماني بالقوة إلى المحاكمة.




وجاء إعتقال الدهماني تنفيذا لبطاقة جلب صدرت عن قاضية التحقيق بالمكتب عدد 29 للمحكمة الابتدائية بتونس إلا أن المتهمة لم تروم لها وأعلنت ذلك في حوار مع صحفية عندما كانت محصنة بدار المحامي. وقد تزامن إيقاف الدهماني مع إيقاف الإعلاميّين مراد الزغيدي وبرهان بسيّس من أجل مضامين إعلاميّة ومنشورات في صفحات وسائل التواصل الاجتماعي. وقد تمّ تمديد الاحتفاظ بهما صباح الاثنين ليومين إضافيّين. كما تمّ استدعاء كذلك الممثل القانوني لإذاعة الديوان للمثول أمام باحث البداية.


وعرف يوم الإثنين في أروقة المحكمة الابتدائية بتونس، تقدّم حشد من المحامين لنيابة زميلتهم سنية الدهماني، إلا أنهم إفتقدوا سند عميدهم حاتم المزيو الذي لم يحضر لهذه المناسبة. ورغم تعبئة المحامين، فإن قاضية التحقيق بالمكتب عدد 29 للمحكمة الابتدائية بتونس أصدرت بطاقة إيداع في حق سنية الدهماني في حين تجمهر المحامون في بهو المحكمة لمساندة الزميلة، ورفعوا شعارا، هايلة البلاد، الذي يوحي إلى ما تفوهت به المحامية على قناة قرطاج بلوس. وإذا كان المحامون يعلمون التهمة الرئيسية لهذه القضية المتمثلة في جرم ارتكبته الدهماني أثناء برنامج تلفزي على قناة قرطاج بلوس، فإنهم يتناسون أن سنية الدهماني تلاحقها أيضا قضية بأكثر خطورة نسبت لها منذ سنة 2020.


كلمات مفاتيح : سنية الدهماني موقوفة ، المحكمة الابتدائية بتونس



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies