إعفاء الكابتن لمنتخب جنوب أفريقيا بسبب تصريحات تدعم إسرائيل

David Teeger
David Teeger


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-01-12 / رياضة

لن يقود ديفيد تيجر، اللاعب اليهودي، منتخب جنوب أفريقيا في رياضة كريكيت أثناء بطولة كأس العالم للرجال تحت 19 عاما هذا الشهر، وسط مخاوف على سلامته وسلامة الآخرين بسبب تصريحاته الداعمة لإسرائيل في حربها ضد حماس.




وقالت الهيئة الحاكمة لرياضة الكريكيت في جنوب أفريقيا (CSA)، في بيان، إنها تتوقع احتجاجات مرتبطة بحرب غزة في الملاعب، لأنها أُبلغت عن احتجاجات سترتكز، على الأرجح، على كابتن منتخب جنوب أفريقيا ديفيد تيغر، وقد تؤدي إلى صراع، وأعمال عنف. وقررت إعفاءه من منصبه كقائد، مشددة على أن من واجبها حماية جميع المشاركين في كأس العالم. ولقد تم، بالفعل، تنظيم احتجاج واحد على الأقل في مباراة كريكيت في جنوب إفريقيا فيما يتعلق بقيادة تيجر، وسط الجدل الذي أثارته تصريحاته التي أدلى بها العام الماضي بتخصيص جائزة للجنود الإسرائيليين. وفي أعقاب اندلاع الحرب الإسرائيلية ضد حماس، في أواخر أكتوبر، ردًا على هجمات الجماعة، فاز تيجر بجائزة النجم الصاعد في حفل توزيع Rising Star Award, Absa Jewish Achiever Awards.



وقال: نعم، لقد حصلت على هذه الجائزة، أنا الآن النجم الصاعد، لكن النجوم الصاعدة الحقيقية هم الجنود الشباب في إسرائيل. ثم أهدى الجائزة لعائلة جنوب أفريقية كانت ضحية هجمات حماس في 7 أكتوبر، وأمد على أنها هدية كذلك لدولة إسرائيل وكل جندي يقاتل حتى نتمكن من العيش والازدهار. ولقد أثارت تعليقاته رد فعل عنيفًا عندما تم نشرها على نطاق واسع في وسائل الإعلام في جنوب إفريقيا. وقدم تحالف التضامن الفلسطيني شكوى إلى الاتحاد الرياضي الجنوب أفريقي واللجنة الأولمبية (SASCOC)، بينما فتحت CSA تحقيقًا مستقلاً في الأمر، مما أدى في النهاية إلى تبرئة تيجر من ارتكاب أي مخالفات. ومع ذلك، فإن قرار إزالة تيجر يأتي وسط تصاعد التوترات حول الصراع الإسرائيلي.



كلمات مفاتيح : إفريقيا الجنوبية رياضة كريكيت ، تضامن مع فلسطين



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies