إعتقال موظفين لمنظمة غير حكومية في أفغانستان

International Assistance Mission
International Assistance Mission




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-09-16 / مجتمع

أعلنت، يوم السبت 16 سبتمبر 2023، المنظمة الغير حكومية المختصة في المساعدة الدولية (IAM)، وتتخذ جنيف مقرا لها، عن اعتقال 18 موظفا لها من قبل السلطات الأفغانية.




منذ عودتها إلى السلطة في أوت 2021، تعتقل سلطات الطالبان العديد من الأجانب في أفغانستان، ولقد اعتقلت هذه المرة، موظفين في المنظمة الغير حكومية المختصة في المساعدة الدولية (IAM). وفي الطاقم المحجوز من مكتبهم في مدينة غور، 17 أفغانيا، وأجنبيا واحدا لم تتحدّد جنسيته. كما تم إعتقال كذلك، في وقت سابق، يوم الأحد 3 سبتمبر، مواطنين أفغانيين وعضو في الفريق الدولي في مكتب المنظمة، وتم أيضا إعتقال، يوم الأربعاء 13 سبتمبر، 15 آخرين من الجنسية الأفغانية. وبحسب المنظمة الغير حكومية، فقد تم إختطاف أعضائها ونقلهم إلى كابول. وتقول المنظمة أنه في الوقت الحالي ليس لديها معلومات عن طبيعة الإدعاءات الموجهة ضد الموظفين، وبالتالي لا تستطيع التعليق أو التكهن بشأن هذا الوضع المتكرر.


ولقد حاولت المنظمة الاتصال بوزارة الاقتصاد الأفغانية، لكن لم يتسن على الفور الاتصال بالمتحدثين باسم سلطات طالبان للتعليق. وتصف المنظمة الغير حكومية IAM نفسها على موقعها بأنها مبنية على القيم المسيحية، وتوضح أنها لا تقدم المساعدة على أساس المعتقدات السياسية أو الدينية. وهي ناشطة في أفغانستان منذ سنة 1966، وذلك منذ أن تخصصت في العناية بالعيون، ولقد تنوعت مراجع إختصاصتها إلى مجالات أخرى وخاصة في الصحة والتعليم وتطمح على خلق مستقبل مستدام يسوده السلام والعدالة بقدرة الشعب الأفغاني . وأوضحت أنها تقدّر وتحترم العادات والثقافات المحلية. ولقد إعتقلت سلطات طالبان العديد من الأجانب بعد أن فرضوا قيودًا عديدة على الحريات، وخاصة حريات النساء، وعلى سبيل المثال، يُحظر على النساء الأفغانيات العمل في المنظمات الغير حكومية ومنظمة الأمم المتحدة


كلمات مفاتيح : اعتقالات في أفغانستان ، المنظمة الغير حكومية IAM



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS