إطلاق نار أمام محكمة اسطنبول ومقتل منفذي الهجوم

apres la fusillade en Turquie
apres la fusillade en Turquie


كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-02-06 / عالم

أطلق نفران - رجل ومعه إمرأة - النار على أعوان الحراسة أمام البوابة C لمحكمة تشاغليان في اسطنبول وسرعان ما سيطرت الشرطة التركية على الوضع بقتلهما.




وقد أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، أن الهجوم أصاب 6 أشخاص، بينهم 3 عناصر من الشرطة متهما أفراد من حزب التحرير الشعبي الثوري اليساري بالوقوف وراء هذه العملية الارهابية. ولقد تم الهجوم على نقطة التفتيش أمام البوابة C في محكمة تشاغليان، حيث أُصيب 3 شرطيين و3 مواطنين. ويُصنف حزب التحرير الشعبي الثوري اليساري كمجموعة إرهابية في تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حيث يعتبر فصيلا منشقا عن جبهة تحرير الشعب التركي، يهدف إلى الإطاحة بالدولة التركية من خلال العنف وإزالة الوجود الأميركي وحلف شمال الأطلسي من تركيا. كما يحمل الحزب، إيديولوجيا ماركسية لانينية.



ومن بين التكتيكات التي يتسعملها في نضالاته، الهجمات المسلحة والاغتيالات والتفجيرات الانتحارية والقنابل المفخخة. وقد نجح، يوم 1 فيفري 2013، في مقتل حارس أمن وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم انتحاري على السفارة الأمريكية، وتمكن ، يوم 31 مارس 2015، من احتجاز المدعي العام محمد سليم كيراز في محكمة إسطنبول كرهينة ثم قتله.



كلمات مفاتيح : عملية ارهابية في اسطنول ، إطلاق نار أمام المحكمة



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies