إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي

Ahd Temimi liberee
Ahd Temimi liberee




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-11-30 / سياسة

أطلقت السلطات الاسرائيلية، في وقت مبكر من يوم الخميس 30 نوفمبر 2023، سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي في إطار الهدنة المؤقتة الثالثة مع مقاتلي حركة حماس.




وكانت القوات الإسرائيلية قد ألقت القبض على عهد التميمي يوم 6 نوفمبر الماضي، في الضفة الغربية المحتلة، بسبب الاشتباه في تحريضها على العنف، إلا أن والدتها نفت ذلك، حيث أكدت أن المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي مزيف. ولقد أُرسلت، عهد، رهن الاحتجاز في سجن الدامون بالقرب من مدينة حيفا طيلة مدة اختفاءها. كما أنها اشتهرت منذ أن كان سنها 16، في سنة 2017 ، عندما صفعت جنديا إسرائيليا داهم القرية النبي صالح في الضفة الغربية.


ولقد خرجت عهد التميمي في ذاك الوقت من منزلها واحتجت مع صديقاتها أمام جيش الاحتلال ودونت المواجهة على مواقع التواصل الاجتماعي. وظهر على الفيديو بشكل واضح، صفعة الجندي الاسرائيلي، وهو ما تسبب على التميمي، إبقاءها في السجن ثمانية أشهر. وتعد، عهد التميمي، إحدى الفلسطينيات الشابات التي تم اعتقالهن منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس. وبموجب الهدنة الثالثة أُطلق سراح فلسطينيين من السجون مقابل إطلاق سراح رهائن محتجزين عند حركة حماس.


كلمات مفاتيح : عهد التميمي سراح ، صفقة تبادل الأسرى



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS