إسرائيل تهدد بالانسحاب من مسابقة يوروفيجن

Eden Golan selectionnee a Eurovision
Eden Golan selectionnee a Eurovision




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2024-02-26 / ثقافة

تهدد إسرائيل بالانسحاب من مسابقة يوروفيجن السنوية التي ستقام في 11 ماي في مالمو بالسويد، وذلك على فرضية رفض المنظمون كلمات الأغنية October Rain التي ستشارك بها دولة إسرائيل.




ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي دعت فيه عدة دول إلى منع إسرائيل من المشاركة في مسابقة يوروفيجن احتجاجا على الخسائر الفادحة للحرب في غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر بعد هجوم حماس. وعلى الرغم من أن الموسيقى لا تشير صراحة إلى هجوم حماس يوم 7 أكتوبر، إلا أنها لا تترك مجالا للشك في أن موضوع الأغنية هو هجوم حماس 7 أكتوبر. وتقول كلمات الأغنية الاسرائيلية المرشحة: الرقص في العاصفة.. ليس لدينا ما نخفيه.. خذني إلى المنزل.. واترك العالم خلفك.. وأعدك بأن ذلك لن يحدث مرة أخرى أبدًا.. ما زلت مبللاً من أمطار أكتوبر.. وقال اتحاد الإذاعات الأوروبية (EBU)، المنظم للمسابقة، أنه يفحص كلمات الأغاني في الوقت الحالي، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار في شأن المشاركة الإسرائيلية بهذه الأغنية. ووفقًا لقواعد المسابقة، فإن المذيعين لهم خيار تقديم أغنية أو كلمات جديدة، لأن Eurovision تحظر جميع المواضيع السياسية.


لكن حذرت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية من أنها لا تخطط لاستبدال الأغنية وأضافت أنه إذا لم تتم الموافقة عليها من قبل اتحاد الإذاعة الأوروبي، ستسحب إسرائيل مشاركتها في المسابقة. ولقد أثار احتمال الحظر غضب وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ميكي زوهار، الذي وصف الحظر بالفضيحة ومعتبرا أن الأغنية مؤثرة وتعبر عن مشاعر الشعب والوطن هذه الأيام، وليست سياسية. ولقد أضاف، في تدوينة، أنه يأمل أن تظل مسابقة يوروفيجن حدثا موسيقيا وثقافيا وليس ساحة سياسية، داعيا اتحاد البث الأوروبي إلى مواصلة العمل بمهنية وحيادية وعدم السماح للسياسة بالتأثير.


كلمات مفاتيح : مشاركة إسرائيل في Eurovision ، أغنية هجوم حماس يوم 7 أكتوبر



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS