أمام الحظر الأمريكي تيك توك تتعهد بالطعن أمام المحكمة العليا

plainte de Tik Tok devant la cour supreme
plainte de Tik Tok devant la cour supreme




كتب : شكري بن حسين / تونس - المساء / 2024-05-13 / مجتمع

قدمت الأسبوع الفارط تطبيقة تيك توك في شخص ممثلتها القانونية شركة بايتدانس الصينية شكوى ضد الولايات المتحدة تحت أركان عدم دستورية الحظر المسلط على منصة الفيديوات تيك توك.




وكان الكونغرس الأميركي قد أقر، في نهاية أفريل الماضي، على نص يلزم الشركة الصينية ببيع تيك توك خلال 12 شهر وإلا سيتم استبعادها من متاجر أبل وغوغل ومن وعلى أراضي الولايات المتحدة الامريكية. ولاحظ عديد الشخصيات والمنظمات غير حكومية أن هذا القانون ينتهك حرية التعبير التي يكفلها الدستور الأميركي، علما أن 170 مليون شخص يستخدم تيك توك في الولايات المتحدة.


وجاء في الشكوى المقدمة إلى محكمة فيدرالية في واشنطن أن لأول مرة في التاريخ، أصدر الكونغرس قانونا يحظر منصة تعبير واحدة على مستوى البلاد بشكل دائم يمنع كل أميركي من المشاركة في مجتمع عبر الإنترنت يضم أكثر من مليار شخص حول العالم. إلا أن هذا القانون حظي بتأييد كبير من الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري معا، وأقره مجلس الشيوخ بعدما وافق عليه مجلس النواب، ووقّعه الرئيس الأميركي جو بايدن. وتتعهد تيك توك بالطعن أمام القضاء حتى تصل المعركة القانونية إلى المحكمة العليا في الولايات المتحدة.


كلمات مفاتيح : قضية تيك توك في الولايات المتحدة ، انتهاك حرية التعبير



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies