أفريل 2024، تراجع الهجرة الغير نظامية على الشواطئ الإيطالية

refugies africains
refugies africains




كتب : حنان صقر / تونس - المساء / 2024-05-06 / مجتمع

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن تراجع عدد المهاجرين الغير الشرعيين إلى الشواطئ الإيطالية إلى 4700 شخص في أفريل الماضي، رغم الظروف المناخية القاسية مقارنة بالشهر السابق الذي سجل 6857 حالة.




ووفقًا لمذكرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بلغ عدد الوافدين في جانفي وفيفري من هذا العام 2,258 و2,301 على التوالي، وكانت ليبيا وتونس هما البلدان الرئيسيان للمغادرة إلى البحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك، في أفريل ،كانت تونس مرة أخرى بلد المغادرة الأول للوافدين عن طريق البحر إلى إيطاليا بعد سبتمبر 2023، وكانت جنسيات الوافدين إلى لامبيدوزا وبانتيليريا ورافينا وريجيو كالابريا وكاتانيا في أفريل 21% بنغلاديشيون و15% سوريون و14% تونسيون و10% و10% غينيون و6% مصريون و4% باكستانيونو و4% ماليون و3% سودانيون، أي ما يمثل 73% من المجموع. وفي شهر أفريل من هذا العام، قُتل 10 أشخاص آخرين وفُقد 62 شخصاً في أربعةحوادث مختلفة.


ووفقًا لتقرير صادر عنا لمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن هذا، يعادل أكثر من ضحيتين يوميًا، أو 95% من إجمالي تدفق المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط. منذ بداية هذاالعام وحتى الآن، لقي أكثر من 400 شخص حتفهم أوفُقدوا في البحر الأبيض المتوسط، وهو مايمثل حوالي 85% من الضحايا، وتعمل المفوضية مع السلطات الإيطالية والوكالات المحلية والأوروبية والشركاءالآخرين لتوفير المعلومات عن الوافدين الجدد وتحديد القاصرين والأكثر عرضة للخطر وتحديد ومساعدة الخدمات المتخصصة في توفير الرعاية في الوقت المناسب. تواصل المفوضية حث الدول على تعزيز مواردها وقدراتها للوفاء بمسؤولياتها بفعالية، وتعزيز آليات البحث والإنقاذ في البحر وتيسير وصول أكثرأماناً وانتظاماً داخل الاتحاد الأوروبي للباحثين عن الحماية الدولية تدعو إلى التعاون من قبل.


كلمات مفاتيح : هجرة غير نظامية ، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS
Paramètres de confidentialité et des cookies