أبرز النجوم العالمية في الدوري السعودي

stars du football en Arabie Saoudite
stars du football en Arabie Saoudite




كتب : نذير عزوز / تونس - المساء / 2023-09-27 / رياضة

مع انتهاء موسم الميركاتو، وفي ظلّ مخاوف الأندية الأوروبية، يصبح الدوري السعودي جذّاباً للنجوم العالمية لكرة القدم، وذلك منذ انضمام كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي منذ الميركاتو السابق.




ويبدو أنه سيحل تقريبا كل نجوم كرة القدم العالمية في الدوري السعودي المقبل، حيث أعلن الهلال السعودي لكرة القدم تعاقده مع المهاجم البرازيلي نيمار لمدة موسمين قادماً من باريس سان جيرمان بطل فرنسا. واتفق النادي السعودي مع المهاجم على تقاضيه 160 مليون يورو خلال موسمين. وتعاقد النصر، مع السنغالي، جناح بايرن ميونيخ، ساديو ماني إلى سنة 2027. لقد دفع النادي السعودي 40 مليون يورو للحصول على خدمات ماني الذي كان يتبقى له عامان في عقده مع بايرن. وانضم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر، سيكو فوفونا، والبرازيلي أليكس تيليس ظهير مانشستر يونايتد. وضم نادي الاتحاد لاعب الوسط البرازيلي فابينيو بعقد يمتد إلى سنة 2026، قادماً من ليفربول. وهو ثالث لاعب يترك ليفربول للانتقال إلى الدوري السعودي ، وقُدِّرَت قيمة انتقال البرازيلي إلى الاتحاد بـ46 مليون يورو، ليلتحق بكل من النجمين الفرنسيين كريم بنزيمة ونغولو كانتي والجناح البرتغالي جوتا، الذين انضموا إلى النادي هذا الصيف. وتعاقد الأهلي السعودي مع الجزائري رياض محرز المتوج في الموسم المنصرم مع مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا. وكانت الصفقة بلغت 38.6 مليون دولار. وضم فريق الاتفاق السعودي هندرسون، قائد ليفربول الإنجليزي، وكلف الانتقال نحو 15.55 مليون دولار على أن يحصل هندرسون، البالغ عمره 33 عاما، على راتب أسبوعي قدره نحو 700 ألف جنيه إسترليني. وتمكن نادي النصر من التعاقد مع البرازيلي ألكسيس تيليس ليمثله لمدة 3 أعوام مقبلة وقدرت قيمة انتقاله إلى النصر بحوالي 4.5 ملايين يورو، إضافة إلى مكافآت. وتعاقد الاتحاد السعودي مع البرتغالي جواو فيلبي جوتا ويمتد العقد إلى سنة 2026. وتعاقد كذلك النصر السعودي مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش الذي أتى من نادي الإنتر وفاز بلقب الدوري الإيطالي موسم2020 - 2021.


ولقد قرر الأهلي السعودي فسخ العقد مع الحارس السينغالي إدوارد ميندي الذي بلغت قيمته السوقية 12 مليون يورو. وسيحمل السنغالي خاليدو كوليبالي رقم 3 بقميص الهلال لثلاثة مواسم وقد أتى من تشيلسي الإنجليزي. وكانت الصفقة مع اروبن نيفيز تقدر بـ47 مليون جنيه إسترليني، ليمثل بموجبها النجم البرتغالي نادي الهلال لمدة ثلاثة مواسم. وضم اتحاد جدة لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي حيث حصل كانتي على جائزة أفضل لاعب فرنسي. وقد نجح الاتحاد في ضم النجم الفرنسي بنزيمة، وهو الهداف لريال مدريد الإسباني وحامل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022. ولم يفوت النجم الصربي سيرجي سافيتش (28 عامًا)، على نفسه فرصة اللحاق بركب النجوم العالميين في الهلال السعودي ووقّع رسمياً قادمًا من نادي لاتسيو الإيطالي بعقد مدته 3 مواسم وبصفقة شراء بلغت 40 مليون يورو دفعتها الهلال إلى النادي الإيطالي، مقابل التنازل عن عام واحد متبقي في عقده مع لاتسيو. كما ضم الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، و قادماً من نادي فولهام الإنجليزي بقيمة بلغت 58 مليون دولار وبعقد يمتد لـ3 مواسم. وكان النصر أول من بدأ الاستقطابات بعدما أتم تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وفكه من ريال مدريد في ديسمبر الماضي، بعقد يمتد إلى سنة 2025. وبهذه الانتدابات ، يكون الدوري السعودي قد تحصل على قفزة نوعية في الدرجة الفرجوية لمقابلات كرة القدم.


كلمات مفاتيح : الدوري السعودي والميركاتو ، نجوم عالمية في السعودية



شاهد التلفزة على المباشر livetv

اقرأ أيضا




Suivez nous


instagram facebook youtube linkedin tweeter > rss



archives

2021

-

2022

-

2023


Politique de confidentialité
termes et conditions
LeSoirTV
Qui sommes nous
administration
sitemap sitemap-news Feed RSS